مكة المكرمة

مكة المكرمة

الاثنين، 3 مارس 2014

مصادر التعلم بمكة المكرمة ترحب بكم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول المبعوث رحمة للعالمين ،وعلى آله وصحبه ومن والاه ،ومن سار على نهجه واتبع سنته واهتدى بهداه إلى يوم الدين

مرحباً بأمينات مراكز مصادر التعلم
في


مدونة آثار مكة 

للمشاركة  في إثراء المدونة بالآثارالسياحية والتاريخية واللاتي حضرن تطبيقات الأطلس المصور للتربية السياحية
يوم الخميس 20/4/1435هـ

وتم مناقشة ومداولة تطبيقات الأطلس المصور للتربية الـسياحية في المملكة العربية السعودية وتزويد الأمينات بالمهارات والأفكار والمهام التي نرغب في تزويدها للطالبات والمعلمات   

مهام أمينة مصادر التعلم                                           

   تنفيذ ورش تدريبية لاحقة لنقل التدريب لمشروع تطبيقات الأطلس المصور للتربية السياحية لأمناء وأمينات المصادر ومسؤولي ومسؤولات مصادر التعلم والمكتبات المدرسية في الميدان التربوي

      إدراج برنامج لنشر الأطلس المصور وتطبيقاته في خطة عمل المركز لأمناء وأمينات مراكز مصادر التعلم على أن يتضمن التالي:

  1.      التعريف بالأطلس المصور للمجتمع التعليمي من منسوبي المدرسة ونشر مفاهيم التربية السياحية
  2.     التنويع في  أساليب التعريف ونقل المعرفة المتعلقة بالأطلس المصور للتربية السياحية
  3.            توظيف الأطلس لخدمة مفردات المناهج الدراسية باعتباره وعاء مرجعي معرفي مهم
  4.          التمكين من دمج الأطلس في أنشطة الموقف التعليمي سواء داخل الفصل أوفي مركز مصادر التعلم واستخدام التقنيات الحديثة في ذلك
  5.         اتاحة الأطلس الصور للطلبة والطالبات لدعم ومساعدة مشاريعهم وأبحاثهم
  6. .         توظيف الأطلس المصور لخدمة الفعاليات  والمناسبات الوطنية
  7.        التأكيد على اعتبار الأطلس المصور مصدر مميز لتعلم السياحة التربوية في المراكز ويعكس الصورة الحضارية للتعامل الحضاري مع ثروات الوطن

- التأكيد على الاستفادة من الأطلس المصور للتربية السياحية  كوعاء مرجعي معرفي في جميع مكوناته (المدخل التاريخي والجغرافي-صور-خرائط-بيانات)في نسختيه الرقمية والمطبوعة

 التركيز على الوقت الأنشطة اللاصفية في خطة المركز لتطبيقات الأطلس المصور للتربية السياحية ومقاربتها مع الاجازات الرسمية
 تنويع أسلوب نشر برنامج تطبيقات الأطلس المصور للتربية السياحية ما بين المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ومراعاة خصائص الفئة العمرية لكل مرحلة ونؤكد على استخدام اسلوب التشويق والجذب للمرحلة الابتدائية
 فتح مجال للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات للمشاركة في الأفكار وابتكار أساليب تقديم أنشطة الأطلس المصور للتربية السياحية
 إعداد تقرير نهائي شامل من قبل مشرفة مراكز مصادر التعلم حول مشروع تطبيقات الأطلس المصور للتربية السياحية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق